منتديات عواد

منتديات عواد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هنري ثورة على فوهة بركان برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 379
العمر : 24
البلد : المغرب
الوظيفة : تلميذ
الهواية : المطالعة,كرة القدم
رقم العضوية : 49
تاريخ التسجيل : 26/06/2007

مُساهمةموضوع: هنري ثورة على فوهة بركان برشلونة   2007-10-14, 08:20

[color=#cc0066]أتيا من هدوء أرسنال ألى بركان برشلونة
الملك هنري هل سيصبح أمير كتلونيا
((الجزء الأول...و انتظرو الجزء الثاني قريبا))
الكثيرون ظنوا أنه مرتبط مدى الحياة مع ارسنال لكن هنري انتقل الى برشلونة فريق يحبه كثيرا.و في سن الثلاثين يواجه بطل الديوك نجم المنتخب الفرنسي يواجه اصعب التحديات التي تواجه اللاعب لأغناء سجله الكروي و هو الفوز ب...دوري أبطال اوروبا...هذه الجائزة التي يفتقدها سجله الغني .و يمكن القول أن برشلونة وجدت بتعاقدهها مع الغزال الأسمراني هنري الي سيلعب مع ميسي,رونالدينهو,و أيتو و الذين يؤلفون ((الأربعة الرائعين)).
*و في ملعب الكامب نو في 25/6/200 و امام 22 الف متفرج متحمسين اكثر مما تحمسوا مع البرازيلي رونالدينهو قدمت برشلونة نجمها الجديد تييري هنري.
و يعتبر هذا المهاجم من اهم لاعبي تشكيلة البلوغرانا و تقع عى عاتقه مسؤولية الثأر من ريال مدريد الذي حرم الكتلان من لقب الليغا الموسم الفائت.
و لبدء شعلة الحماس من جديد عند الجمهور الكتلوني قدم لهم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة اهم هدية بتعاقده مع النجم هنري.و يبدوا أن لابورتا ليس حقودا او بخيلا اذ انه وضع في صندوق الأرسنال 24 مليون يورو.
*تعيين هنري لقيادة""كتيبة الأنتقام و التنافس"" مع النادي الملكي...و بهذا يقدم لابورتا لنفس كما قالSad(احد افضل لاعبين العالم و الذي سينقل لنا خبرته و مهاراته.مع العلم أن يوهان كرويف كان يود التعاقد معها منذ 10 سنوات عندما كان مع موناكو)).و يعتبر كرويف لاعب و مدرب اسطوري في برشلونة و الذي اوجد تشكيلة الأحلام التي ارعبت الجميع و هو اشد المشجعين لتييري.
و كرويف هو واضع نظرية الهجوم ببرشلونة و لم يتبقى ألا على تييري هنري تجسيدها و هو خير الهجوم للتجسيد نظريات الهجوم و على هنري ادراك هذا التحدي كما أن انتقاله لبرشلونة ثورة لا مجرد صفحة طويت.
*أعتاد هنري على الأجواء الهادئة بالأرسنال و الأن يغوص في بركان برشلونة فالأن بات هو المسؤول عن قيادة الأجواء التافسية بين البرسا و النادي الملكي.بدون أي تفسير خاطئ لتصريح له يمكن أشعال حرب كلامية بين وسائل الأعلام.و لحسن الحظ يملك تييري هنري النضج الضروري لمواجهة هذه المواقف و التحديات. و اعطى منذ انتقاله الى برشلونة انطباعا جيد للجميع خصوصا الصحافة و الجمهور.و قد منى هنري نفسه بتحقيق الجوائز مع الأرسنال لكن خاب امله و خسر التحدي. و في وقتها كانت الأرسنال تمر بفتور مادي عكس التشيلسي و المان يونايتد.
*ويقال أن ((المدفعجين)) أقفل ابواب التمويل من الخارج مما عزله و زاد المطبات التي و اجهته للوصول الى القمة فادرك هنري انه لا يمكن ضياع المزيد من الوقت و هو في هذا العمر فبدأ رحلة البدء عن نادي جديد لتحقيق الأمنيات.في البداية اقنع هنري نفسه أنه يجب الحصول على اللقب مه الأرسنال لأن ربشلونة و الريال الذين قدموا العروض له سبقوا و أن حصدوا الكأس لكن "الترجي" عدل رأي النجم بصعوبة الحصول على اللقب مع الأرسنال خصوصا مع ارسن فينغر مدرب الأرسنال فشد الرحال ألى أسبانيا لكتلونيا تحديدا.
*و نقدر أن نقول أن هنري لم يخطأ عند أنتقاله ألى الأندية التي لعب لها من البداية مع كليرفونتين ثم موناكو ثم يوفتنوس لمدة قليلة بعدها الأنتقال الى الأرسنال ثم حط الرحال في برشلونة فهل ستكون نهاية الرحلة؟
في برشلونة....سجل اول هدف له في مباراة ودية لبرشلونة في الأستعدادات للموسم الجديد و تحديدا في اسكتلندا و في المباراة الودية مع دندي يونايتد.و نستطيع مقارنة مسيرة هنري بمواطنه زين الدين زيدان اسطورة الديوك لأنه تنقل بين اربع دول(فرنسا-اسبانيا-ايطاليا-انكلترا).و قيل عن زيدان انه بعد يورو 2000 حلم بالأنتقال لبرشلونة لكن شاءت الظروف بالأنتقال ألى العاصمة مدريد...ومن الأمور ما تحصل.لكن هناك شاسع كبير بين صفقة زيدان(75 مليون يورو)في حين ان صفقة هنري فقط((24 مليون يورو)).
بعيد عن الأمور المالية يعتبر هنري افضل فرنسي منذ العام 2000 و الدليل سجله و انتظام لعبه و ترشيحه دائما لجائزة "الكرة الذهبية"التي تمنحها مجلة((فرانسيس فوتبول)) أهمها حلوله ثالثا عام 2006 و التي ذهبت الجائزة بوقتها ألى فابيو كانافاروا...و ثانيا عام 2002 خلف التشيكي بافل ندفيد حينذاك ذاق هنري طعم المر لخساراته الجائزة.
*والأن يغادر اللاعب الدوري الأنكليزي حيث سجل رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة حيث سجل رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة مع ارسنال::
1) "226" هدف مما أمن الفوز له 4مرات بلقب هداف انلكترا.
أ- 2002 برصيد 24 هدف.
ب-2004 برصيد 30 هدف.
ج- 2005 برصيد 25 هدف.
د-2006 برصيد 27 هدف.
2)مع المنتخب الفرنسي لم يصبح النجم الهداف ألى الأن حيث سجل 41 هدف فقط في حين سجل بلاتيني 41 اي نفس رصيد الأهداف فلم يبقى الكثير للغزال ففي مباراة واحدة و في لحظة خمول للخصم يمكن أن يأتي الهدف لتيتو و ذلك ليس ببعيد عليه ليصبح هداف فرنسا الأول.
*بعيد عن انكلترا و في نفس القارة و في أسبانيا تحديدا....السؤال هو هنا:هل سيتألق تييري هنري مع برشلونة كما تالق مع ارسنال الذي قضى سنوات الأبداع فيه و أعطى الأرسنال أفضل سنواته كلاعب.البعض يقول و خاصة مسؤولي ريال مدريد"أنه أعطى أنكلترا أقصى ما يمكن أعطائه".لكن هنري كبير و لا يصح ألا الصحيح.و لكن بتقارب المستوى بعض الشيء بين برشلونة والأرسنال و ما بين الدوري الأسباني و الأنكليزي و الذي يعتبر أحد العوامل التي تسهل مهمة التحدي لهنري بالتكيف مع كتيبة البلوغرانا؟. و يقول هنري أنه يعتبر الأرسنال بيته عندما كان مع الأرسنال.مع العلم أنه لبلبان باللغة الأنكليزية((طليق باللغة)).الفارق هو أنه كان في أرسنال((الملك هنري)) لكن بات الأن في بحر من النجوم في برشلونة مع ميسي و أيتو و رونالدينهو و الكثير الكثير ويجب عيه التأقلم معهم.و يطلق على كل من ((أيتو – رونالدينهو – هنري – ميسي))....//الأربعة الرائعون//...و يخشى الجميع أن يحصل لبرشلونة كما حصل لريال مدريد مع كوكبة النجوم"الغالاكتيك".
*و لكن دور هنري في برشلون يبدو كأنه فصل عليه لأنه لاعب تقني و سريع و لا يعتمد كثيرا على المواجهة الجسدية و يعتمد على اللمسة الأولى في أغلب مواجهاته مع حراس المرمى.و يتناسب أسلوبه مع كتيبة السحرة التي تعتمد الأسلوب الهجومي لكن مع الكثير من الصفات المتميزة و قال مواطنه في النادي ليليان تورام:"سوف يتأقلم هنري و ينتصر لأنه لاعب يملك ثقافة اللاعب الراقي".
و لتفادي نيران الصحف على هنري أن يظهر بكامل لياقته البدنية خاصة بعد الأشاعات التي تقول أن أرسن فينغر مدرب الأرسنال تخلى عن هنري لأنه مصاب في حين أكد أطباء برشلونة أنه في كامل صحته و أن صحته جيدة.
*قضى هنري 8 سنوات في ارسنال استطاع من خلالها ابراز انه مهاجم من الطراز الأول و اعتبر ان انتقاله الى برشلونة ثورة و ليس مجرد طي صحفة الماضي و لتطوير ليقته البدنية دخل تيتو في برنامج تدريبي في اسكتلندا استمر لمدة خمسة ايام تخللها مباراة ودية مع دندي يونايتد احد الأندية الأسكتلندية.


[color:2b3c=#339966:2b3c]TO BE CONTINUED…
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aouad.ahlamontada.com
 
هنري ثورة على فوهة بركان برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عواد :: عالم الرياضة :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: