منتديات عواد

منتديات عواد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسود الأطلسي يلتهمون صغار بخماسية مع الرأفة مع الملخص مكتوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 379
العمر : 25
البلد : المغرب
الوظيفة : تلميذ
الهواية : المطالعة,كرة القدم
رقم العضوية : 49
تاريخ التسجيل : 26/06/2007

مُساهمةموضوع: أسود الأطلسي يلتهمون صغار بخماسية مع الرأفة مع الملخص مكتوب   2008-01-21, 13:05

أسود الأطلسي يلتهمون ناميبيا بخماسية مع الرأفة

</SPAN>
التهم أسود الأطلسي منتخب المغرب نظيرهم الناميبي بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد العاصمة "أوهين دجان" ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول لنهائيات أمم إفريقيا.
افتتح "سفيان علودي" مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقتين 2 و5، وقبل أن يعود لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 28 تمكن "براندل" مهاجم ناميبيا من إحراز الهدف الوحيد، ليضيف بعده نجم بورتو البرتغالي "طارق السكتيوي" الهدف الرابع ومن بعده الهدف الخامس عن طريق "ذكري" في الدقيقة 73.
بهذه النتيجة يتصدر منتخب المغرب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب غانا الثاني ثم يليهما منتخبا غينيا وناميبيا برصيد خال من النقاط.
"سفيان علودي".. وأول (هاتريك) في البطولة!!
بداية سريعة وساخنة من المنتخب المغربي تسفر عن هدفين مبكرين لـ"سفيان علودي" في الدقيقتين 2 و5، بعدها يسطر أسود الأطلسي على مجريات الأمور ويفرض طريقة لعبه على منتخب ناميبيا.
في الدقيقة 20 ينفرد "يوسف حجي" بمرمى ناميبيا وفي لقطة غريبة يضع الكرة في قدم الحارس ليضيع هدف مؤكد على منتخب المغرب.
ومن هجمة عشوائية مرتدة يرسل لاعب وسط المنتخب الناميبي بينية ساحرة تضع "براندل" في مواجهة مباشرة مع حارس المغرب "فوهيمي" ويسدد الكرة بقوة لتجد مكانها في الشباك ويعلن المنتخب الناميبي عن نفسه، وتزداد شراسته بعدها.
يرد "طارق السكتيوي" بقوة ويمر من الناحية اليسرى بمهارة رائعة ويرسل عرضية نموذجية يقابلها "سفيان علودي" برأسية رائعة يكتفي الحارس بمشاهدتها في الشباك عند الدقيقة 28 ويوسع الأسود الفارق إلى هدفين.
يحصل منتخب المغرب على ضربة ثابتة في الدقيقة 29 من خارج منطقة جزاء نامبيبا يسددها "بصير" بقوة وترتد من الحارس ويرفعها "السكتيوي" في اتجاه "يوسف حجي" يسددها برأسه في الشباك ولكن من الخارج، بعدها يراوغ "السكتيوي" –أنشط لاعبي المغرب على الإطلاق- من الناحية اليسرى ويخترق إلى منطقة جزاء نامبيبا ويطلق قذيفة مدوية يحولها الحارس بأطراف أصابعه إلى ركنية، لم تستغل.

وينطق "بصير" من الناحية اليمنى وتعرض لعرقلة شديدة داخل منطقة جزاء ناميبيا يحصل إثرها على ضربة جزاء، يتصدى لتنفيذها "السكتيوي" الذي يضعها بقوة في الزاوية اليمنى ويفشل الحارس في اللحاق بها، ليتقدم المغرب بالهدف الرابع في الدقيقة 38.

ويستكمل "السكتيوي" عرضه المتميز، ويمر بمهارة عالية من جبهته اليسرى –التي استولى وسيطر عليها تماما- ويقترب من الحارس ويضع الكرة بالعرض للقادم من الخلف "سفيان علودي" لكن الحارس يسبقه وينقض على الكرة.

ويحتسب الكاميروني "إيفهي" حكم المباراة دقيقتين وقتا بدلا من الضائع يفشل خلالهما المنتخب الناميبي في تعديل الأوضاع وينتهي الشوط الأول.
أسود الأطلسي تقضي تماما على طموح الصغار
يواصل المنتخب المغربي ضغطه بغية زيادة رصيده من الأهداف تحسبا لتصدر المجموعة تحت أي ظروف.

ويتعرض "يوسف حجي" لعرقلة عنيفة من الناحية اليسرى يحصل إثرها على ضربة ثابتة من منطقة سحرية بالقرب من منطقة جزاء ناميبيا، تصل سهلة إلى الحارس.

ويهدر "علودي" فرصة تسجيل الهدف الخامس عند الدقيقة 51 عندما رفض هز شباك ناميبيا من عرضية "السكتيوي" الرائعة والتي قابلها بتسديدة مزدوجة ضعيفة لم يجد الحارس صعوبة في الإمساك بها.

وتتهيأ الكرة داخل منطقة جزاء ناميبيا للقادم من الخلف "بصير" يقابلها بتسديدة قوية تعلو العارضة في الدقيقة 54.

وينقذ حارس منتخب ناميبيا فريقه من هدف خامس مؤكد ويتألق في الدقيقة 60، ويحول تسديدة اللاعب "يرباتي" إلى ركنية.

ويجري "هنري ميشيل" تغييرا اضطراريا في الدقيقة 63 فيسحب "علودي" للإصابة ويدفع بـ"مختاري" بدلا منه، وبعدها بثلاث دقائق يخرج "السكتيوي" وينزل "بوشروان".

ويهدر "يوسف حجي" هدفا مؤكدا عند الدقيقة 69 من انفراد محقق ويسدد الكرة بغرابة شديدة في الخارج.

ويتسبب حارس ناميبيا في اهتزاز شباك فريقه عند الدقيقة 73 عندما خرج مهزوزا لالتقاط ركنية "بصير" وفشل في الإمساك بها ليودعها "ذكرى" برأسه داخل الشباك ويرتفع رصيد المغرب إلى 5 أهداف.

ويحاول "مختاري" في الدقيقة 83 مراوغة لاعبي ناميبيا من مجهود فردي لكن الدفاع يتدخل في الوقت المناسب ويشتت الكرة، وتمر الدقائق المتبقية دون فرص حقيقية من الفريقين، ليفوز المغرب في أول لقاء بخمسة أهداف لهدف ويتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن غانا.

نتمنى للعلودي الشفاء العاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aouad.ahlamontada.com
 
أسود الأطلسي يلتهمون صغار بخماسية مع الرأفة مع الملخص مكتوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عواد :: عالم الرياضة :: الدوري المغربي-
انتقل الى: